قد يعترض المعترض ويقول ان النبي ( صلى الله عليه وآله) بالغ في حب النساء حتى أنهى عدة أزواجه إلى تسع

ساخت وبلاگ

قد يعترض المعترض ويقول ان النبي ( صلى الله عليه وآله) بالغ في حب النساء حتى أنهى عدة أزواجه إلى تسع نسوة بمجرد حب النساء والولوع بهن والوله بالقرب منهن وهذا يعد مثلبة بحق الرسالة وتصوير لايتناسب مع العصمة  

 سماحة الشيخ :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد يعترض المعترض ويقول ان النبي ( صلى الله عليه وآله) بالغ في حب النساء حتى أنهى عدة أزواجه إلى تسع نسوة بمجرد حب النساء والولوع بهن والوله بالقرب منهن وهذا يعد مثلبة بحق الرسالة وتصوير لايتناسب مع العصمة .
باسمه جلت اسمائه
من الواجب أن يلفت نظر هذا المعترض المستشكل ان تتبع سيرته (صلى الله عليه وآله) في الاقتران بالثيب بعد البكر وبالعجوز وهكذا تجعل الباحث المنصف في وضوح ان تعدد الزوجات للنبي الاكرم (صلى الله عليه واله ) كلها ترتبط بالرسالة تجسيدا لنظرية القدوة او تحصينا لعزة النبوة كيف لايكون كذلك وهو (صلى الله عليه واله وسلم ) اتخذ له زوجات من سن ٥٢ إلى ٦٠ تزوج عدة زوجات وكان حتى سن ٢٥ أعزبا ثم الى ٥٠ (وهي فورة الشباب) متزوج سيدة أكبر منه حضرت خديجة ( عليها السلام ) وبقي (صلى الله عليه واله ) من سن ٥٠ إلى ٥٢ سنة من غير زواج حزنا ووفاء لزوجته حضرت خديجة المعظمة (ع) اي انه مكث سنتين من غير زواج وفاء وتكريما لها .
~ والسؤال هل من المعقول أن الشهوة ظهرت فجأة من سن 52 سنة؟
~ وهل من المعقول للرجل المحب للزواج أن يتزوج في فورة شبابه… .
~ كل ذلك وقد خير (صلى الله عليه وآله) نساءه بين التمتيع والسراح الجميل وهو الطلاق إن كن يردن الدنيا وزينتها وبين الزهد في الدنيا وترك التزيين والتجمل إن كن يردن الله ورسوله والدار الآخرة على ما يشهد به قوله تعالى في القصة: (( يا أيها النبي قل لأزواجك إن كنتن تردن الحياة الدنيا وزينتها فتعالين أمتعكن وأسرحكن سراحا جميلا وإن كنتن تردن الله ورسوله والدار الآخرة فإن الله أعد للمحسنات منكن أجرا عظيما )) (الأحزاب:29)
وهذا [ ترك التزيين والتجمل إن كن يردن الله ورسوله والدار الآخرة ] كما ترى لا ينطبق على حال رجل مغرم بجمال النساء صاب إلى وصالهن على اساس الشره والشبق والتلهي فدقق ولاتغفل .

~ثم إنه (صلوات الله وسلامه عليه ) عند زواجه بعد السيدة خديجة (ع) تزوج السيدة سودة وكان عمرها (٨٠) سنة وقد توفى عنها زوجها بعد الرجوع من هجرة الحبشة الثانية وكانت سودة هذه مؤمنة مهاجرة ولو رجعت إلى أهلها وهم يومئذ كفار لفتنوها كما فتنوا غيرها من المؤمنين والمؤمنات بالزجر والقتل والاكراه على الكفر.
وتزوج بزينب بنت خزيمة بعد قتل زوجها عبد الله بن جحش في أحد وكانت من السيدات الفضليات في الجاهلية تدعى أم المساكين لكثرة برها للفقراء والمساكين وعطوفتها بهم فصان بازدواجها ماء وجهها.
وتزوج بأم سلمة واسمها هند وكانت من قبل زوجة عبد الله أبى سلمة ابن عمة النبي وأخيه من الرضاعة أول من هاجر إلى الحبشة وكانت زاهدة فاضلة ذات دين ورأي فلما توفى عنها زوجها كانت مسنة ذات أيتام فتزوج بها النبي (صلى الله عليه وآله).
وتزوج بصفية بنت حيي بن أخطب سيد بنى النضير قتل زوجها يوم خيبر وقتل أبوها مع بنى النظير وكانت في سبى خيبر فاصطفاها وأعتقها وتزوج بها فوقاها بذلك من الذل ووصل سببه ببني إسرائيل فتأمل في اختياره وسيرته وتدبر .
وتزوج بعائشة وحفصة لغايات واضحة المعالم في المنظومة العقدية .
~وبعد لامجال لتسجيل الملاحظة والانجرار لمقولة سطحية تصدر من هنا وهناك .

المصدر :

https://www.facebook.com/صراط-النجاة-1523610874390719/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

مواضیع ذات صلة: الشبهات العقائدية (اﻹمامية ، المخالفين)

أرسلت بواسطة Admin في Tue 19 Dec 2017 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...

رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 175 تاريخ : پنجشنبه 30 آذر 1396 ساعت: 22:00