((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ 4))

ساخت وبلاگ

((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ 4 ))

 

 

((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ4))



((علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ4))
 علي شريعتي يتهم رسول الله بالانتحار :


 حدثته نفسه مرات بأن يلقي بنفسه إلى أعماق الوادي كيما يريحه الموت المحتوم من مخالب الحزن واللوعة التي تنشب بروحه (1) .
 إن علي شريعتي لم يتعرف على رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) من خلال مدرسة أهل البيت ((عليهم السلام)) وإنما تعرف عليه من كتب النواصب والمخالفين ولهذا السبب تجده يتهم رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) بأشنع التهم وأقبحها كما هي مسطرةٌ في كتبهم ليغطوا بذلك عن مثالب الصحابة .
 وهذه التهمة استلها من أمهات مصادرهم ثم رمى بها رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) من غير دراية ووعي فقد جاء فيها :
لم ينشب ورقة أن توفي وفتر الوحي فترة حتى حزن النبي صلى الله عليه ــ وآله ـ وسلم فيما بلغنا حزنا غدا منه مرارا كي يتردى من رؤوس شواهق الجبال فكلما أوفى بذروة جبل لكي يلقي منه نفسه تبدى له جبريل فقال يا محمد إنك رسول الله حقا فيسكن لذلك جأشه وتقر نفسه فيرجع فإذا طالت عليه فترة الوحي غدا لمثل ذلك فإذا أوفى بذروة جبل تبدى له جبريل فقال له مثل ذلك (2) .
إن أتباع الخلفاء لم تكن لديهم رؤية وعقيدة صحية اتجاه رسول الله ((صلى الله عليه وآله)) ولذا وصفوه بأوصاف باطلة ونسبوا له أعمالاً يجلُ عنها شخصه الكريم .
فكان ينبغي على علي شريعتي أن لا تجرفه هذه العقائد الفاسدة التي سطرها هؤلاء في كتبهم ولا يتجاوز مدرسة أهل البيت ((عليهم السلام)) والذي هو محسوب عليها ثم يأخذ أباطيل وسموم النواصب والمخالفين ويدسها في الوسط الشيعي على الشباب المساكين الذين لم يفقهوا بعد المسائل الابتلائية التي تخص صلاتهم وصومهم ويجعلهم يهتفون ويطبلون لها.
ثم ألم يكن الانتحار من أشد الكبائر التي تستوجب جهنم وبئس المصير وفعلاً مستهجناً وشنيعاً من أبسط المؤمنين فكيف بسيد الأنبياء والمرسلين وأفضل خلقه أجمعين !!
 كما أن الله العزيز الحكيم لم يبعث رسولاً ضعيفاً لا يقوى على مكابدة الأذى من أجل أبلاغ الرسالة الملاقاة على عاتقه فكيف برسوله العظيم ((صلوات الله وسلامه عليه وآله الطيبين الطاهرين)) .
 ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1) معرفة الإسلام ، ص275.
 2) صحيح البخاري ، باب : أول ما بدئ به رسول الله . مسند أحمد ، حديث 26712 صحيح ابن حبان ، كتاب الوحي . تفسير ابن كثير ج8، ص 436 . تفسير الكشف والبيان ، في سورة العلق .


 

الشیخ هشام کاظم

 

المصدر:

‏علي شريعتي مفكرٌ أم منحرفٌ‏

https://www.facebook.com/groups/1200401219983735

 

 

 

رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 215 تاريخ : يکشنبه 25 مهر 1395 ساعت: 9:48