هذه العبائر للشيخ الصدوق (رض) يتمسك بها الكثير من اصحاب الانحراف لتضليل الناس واعتبار ان ذكر الولاية

ساخت وبلاگ

هذه العبائر للشيخ الصدوق (رض) يتمسك بها الكثير من اصحاب الانحراف لتضليل الناس واعتبار ان ذكر الولاية في الأذان بدعة :
(قال رئيس محدثي الشيعة واعلمهم بالحديث واسانيدنه حول بدعة الشهادة بالولاية في الاذان وذلك في ثان كتب الشيعة ومعتمدهم كتاب فقيه من لا يحضره الفقيه بعد ان ذكر الاذان : هذا هو الاذان الصحيح لا يزاد فيه ولا ينقص منه
والمفوضة لعنهم الله قد وضعوا اخبارا وزادوا في الاذان محمد وال محمد خير البرية مرتين. , وفي بعض  ...

 

 

 

□سلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
هذه العبائر للشيخ الصدوق (رض) يتمسك بها الكثير من اصحاب الانحراف لتضليل الناس واعتبار ان ذكر الولاية في الأذان بدعة :
(قال رئيس محدثي الشيعة واعلمهم بالحديث واسانيدنه حول بدعة الشهادة بالولاية في الاذان وذلك في ثان كتب الشيعة ومعتمدهم كتاب فقيه من لا يحضره الفقيه بعد ان ذكر الاذان : هذا هو الاذان الصحيح لا يزاد فيه ولا ينقص منه
والمفوضة لعنهم الله قد وضعوا اخبارا وزادوا في الاذان محمد وال محمد خير البرية مرتين. , وفي بعض رواياتهم بعد اشهد ان محمد رسول الله , اشهد ان عليا ولي الله مرتين ومنهم من روى بدل ذلك اشهد ان عليا امير المؤمنين حقا مرتين. ولا شك في ان عليا ولي الله وانه امير المؤمنين حقا وان محمدا واله خير صلوات الله عليهم خير البرية ولكن ذلك ليس في اصل الاذان وانما ذكرت ذلك ليعرف بهذه الزيادة المتهمون بالتفويض المدلسون في جملتنا .........انتهى)




□بسمه تعالى :
كلام الشيخ الصدوق (رض) [محله الاعتراض ] على ادخال الغلاة الشهادة الثالثة في الأذان والإقامة _ على نحو الجزئية _ وهو أجنبي عن أصل بحث المسألة عند الشيعة الإمامية اعزهم الله لاحظ مفاد قوله : " زادوا في الأذان " و " ليس ذلك من أصل الأذان"

وبهذا فان الشيخ الصدوق (رحمه الله) لم يقصد بعبائره القول : أشهد أن عليا ولي الله في الأذان وأن أتى بها بقصد القربة المطلقة وهذا حقيقة محل اتفاق عند جميع الفقهاء

ومن هنا نسأل المعترض هل الشيخ الصدوق يمانع القول بمحبوبيتها الذاتية العامّة بالنظر للمعايير الفقهية والحديثية العامّة ؟؟

لاريب ان الجواب : الشيخ الصدوق رحمه الله لايمانع او يعارض لأنّ - محبوبيتها العامّة ـ لا في خصوص الأذان ـ من المسلّمات الشرعية التي دل الدليل الواضح عليها ولايمكن للشيخ الصدوق (رض) ان ينكرها بل ولا غيره من الشيعة فتدبر ؟

والدليل على ذلك ان للشيخ الصدوق روايات كثيرة دالّة على محبوبيّتها في كتبه الحديثية ، وقد أ كّد عليها بقوله : " لا شك أنّ عليّاً ولي الله ، وأ نّه أمير المؤمنين ، وأنّ محمداً وآله خير البرية ، ولكن ليس ذلك في أصل الأذان " انظر : من لا يحضره الفقيه 1 : 290

والمتحصل من يتشبث بعبائر الصدوق (رحمه الله ) عليه ان يجيب :
لو أتى الشيعي بالشهادة الثالثة لكي ينفي تهم الغلو ويقول نصا هكذا :
انّ الله هو الإله الذي نعبده ولا نشرك به ، وأنّ محمداً هو الرسول الذي جاء من عنده ، وأنّ الإمام علياً ليس إلاّ وليّ لله وحجّته على عباده فما جوابه؟ .

مدارس الامام الكاظم (ع)
اللجنة العلمية _ النجف الاشرف

 

 

 

 

رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 194 تاريخ : يکشنبه 5 اسفند 1397 ساعت: 0:34