( وقد فشلت الحركة الفاطمية بمعنى ونجحت بمعنى آخر. فشلت لأنها لم تطوح بحكومة الخليف في زحفها الاخير ا

ساخت وبلاگ

اين الاشكال في هذه الكلمات بحق حضرت السيدة الزهراء عليها السلام  ( وقد فشلت الحركة الفاطمية بمعنى">بمعنى ونجحت بمعنى آخر. فشلت لأنها لم تطوح بحكومة الخليف في زحفها الاخير الخطير الذي قامت به في اليوم العاشر من وفاة النبي (ص). ولا نستطيع ان نتبين الامور التي جعلت الزهراء تخسر المعركة ...
ونجحت معارضة الزهراء لانها جهزت الحق بقوة قاهرة واضافت الى طاقته على الخلود في ميدان النضال المذهبي طاقة جديدة وقد سجلت هذا النجاح في حركتها كلها )

 

 سماحة الفقيه المسدد
شيخنا اين الاشكال في هذه الكلمات بحق حضرت السيدة الزهراء عليها السلام
( وقد فشلت الحركة الفاطمية بمعنى ونجحت بمعنى آخر. فشلت لأنها لم تطوح بحكومة الخليف في زحفها الاخير الخطير الذي قامت به في اليوم العاشر من وفاة النبي (ص). ولا نستطيع ان نتبين الامور التي جعلت الزهراء تخسر المعركة ...
ونجحت معارضة الزهراء لانها جهزت الحق بقوة قاهرة واضافت الى طاقته على الخلود في ميدان النضال المذهبي طاقة جديدة وقد سجلت هذا النجاح في حركتها كلها )
ابوحسين المندلاوي

باسمه جلت اسمائه
السيدة القديسة المعصومة الزهراء (صلوات الله عليها) قطب الرحى في بيت الرسالة وهي التي نهضت بأعباء الحركة التصحيحية بعد انقلاب القوم واسقطت نظرية عدالة الصحابة وأثبتت أحقية المذهب .
فاذا التزمنا ان الصديقة المظلومة فاطمة (عليها السلام ) عالمة ومحدَّثة بكل ما يجري على البيت العلوي من انقلاب القوم على اعقابهم وموطنة نفسها على اداء وظيفتها .
وكان النبي الخاتم ( صلى الله عليه وآله) قد هيء لهذه الوظيفة ببيان منزلة الزهراء عليها السلام وكيف أنها هي مدار سخط الله ورضاه حتى لا تعذر الأمة بعد ذلك بمخالفاتها .
النتيجة يكون التعبير المذكور < فشلت> خروجا عن مقتضى ماتقدم وضربا لنظرية ان الصديقة الزهراء كانت تتحرك وفق الخطة الالهية بعد التسليم بعصمتها .
~ان قلت : المراد ان نتائج الحركة الفاطمية فشلت لأنها لم تطح بحكومة الخليفة في زحفها الأخير الخطير الذي قامت به في اليوم العاشر من وفاة النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولا ريب في أن شخصية الخليفة المغتصب من أهم الأسباب التي أدت إلى ضلال الأمة، لأنه من أصحاب المكر والخديعة.
~ قلنا : افتراض ان وظيفة الصديقة فاطمة (عليها السلام) ازاحة تسلط رموز السقيفة عن كرسي الخلافة استحسان محض وقصور في ادراك ان الوظيفة الفعليه للصديقة فاطمة (عليها السلام) أسقاط أقنعة القوم وكشف كفرهم <ليعلو صوت الظلامة > من لم يؤتمن على بنت رسول الله التي يرضا الله لرضاها ويسخط لسخطها كيف يؤتمن على مقدرات الامة بعد رسول الله (صلى الله عليه واله )
وبذلك ابطلت تزوير الوقائع وكانت صرخة اعلامية موفقة والنظر الى دقة مراحل تصدي الصديقة الزهراء لعملية الانقلاب على المشروع الالهي من الحزب الاموي حيث كان التركيز منها ( صلوات الله عليها ) باتخاذ التدابير اللازمة لتقوم بأكبر حملة دعائية لا اتصور (من كان منصفا التتبع ) ان تكون عبارة الفشل في قاموسه لاحظ :
اولا / ان القوم أبطلوا شهودها الذين شهدوا لها بالنحلة وهذا اول عنوان اسقط نظرية عدالة الصحابة واثبت كفر الحزب الاموي الانقلابي لان مثل فاطمة بصريح قول النبي الخاتم ( يرضا الله لرضاها ويسخط لسخطها ) لايتصور بحقها الكذب في اي دعوى وهذا المنطق منهم يعني نفى العصمة عنها، ومن نفى العصمة عمّن طهّره اللَّه فقد كفر بما نزل على رسول اللَّه محمّد (صلّى الله عليه وآله وسلَّم) [وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلاَّ الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْياً بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللّهُ الَّذِينَ آمَنُواْ لِمَا اخْتَلَفُواْ فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ].
[أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ أُوْتُواْ نَصِيباً مِّنَ الْكِتَابِ يُدْعَوْنَ إِلَى كِتَابِ اللّهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ يَتَوَلَّى فَرِيقٌ مِّنْهُمْ وَهُم مُعْرِضُونَ].
[وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ].
[وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ].

ثانيا / تغييرهم لأحكام الإسلام كذباً على رسول اللَّه أن الأنبياء لا يورّثون، ويعتبر هذا رداً لحكمه تعالى، وإبطالاً له، ومن أبطل حكم اللَّه عزّ وجلّ فقد كفر [وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ].

ثالثا / اوصلت رسالة للامة ان من جلس محل رسول الله بحركة انقلابية لايعرف القران وجاهل بالاحكام لذلك كان التأكيد في خطبتها للامة في ملأ ومسمع الجميع ومما قالت:
يا ابن أبي قحافة! أفي كتاب اللَّه أن ترث أباك ولا أرث أبي؟! لقد جئت شيئا فريّاً، أفعلى عمد تركتم كتاب اللَّه ونبذتموه وراء ظهوركم إذ يقول: [وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ] وقال فيما اقتصّ من خبر يحيى بن زكريا (عليه السَّلام) إذ قال ربّ [فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً، يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ].
وقال: [وَأُوْلُواْ الأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فِي كِتَابِ اللّهِ].
وقال: [يُوصِيكُمُ اللّهُ فِي أَوْلاَدِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الأُنثَيَيْنِ].
وقال: [إِن تَرَكَ خَيْراً الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالأقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقّاً عَلَى الْمُتَّقِينَ].
ثم قالت: وزعمتم أن لا حظوة لي! ولا إرث من أبي! أفخصكم اللَّه بآية أخرج أبي منها؟! أم هل تقولون أهل ملتين لا يتوارثان؟ أولست أنا وأبي من أهل ملّة واحدة، أم أنتم أعلم بخصوص القرآن وعمومه من أبي وابن عمي؟!
رابعا / وقد حكّمت الصدّيقة الزهراء (عليها السَّلام) بينها وبين القوم بكتاب الله (القران المجيد) فلم يرضوا وقد قال اللَّه بحق من لم يرض بحكمه:
[وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً].
خامسا / وتأكيد في نجاح تصديها (عليها السلام) هجرتهم ولم تكلِّمهم بل أوصت أن تدفن سراً حتى لا يشاركا المؤمنين بالصلاة عليها استنكاراً عليهما وليبقى تساؤل وعلامة استفهام كيف ماتت فاطمة ريحانة النبي الخاتم واجدة على القوم واين قبرها ولماذا ماتت مقهورة .
وهكذا مضت مولاتنا الصدّيقة الزهراء (عليها السَّلام) تفنّد للحزب الاموي الانقلابي مقالته بنداً بنداً والحزب الاموي الانقلابي ساكت لا يمكنه الجواب على سليلة الطهر والكرامة.
لقد أبطلت‏ (عليها السَّلام) مشروعية انقلابهم ونجحت في تثبيت احقية الامامة وهذا الظفر الذي لايمكن لعنوان الفشل ان يكون له مساحة فيه ؟!.

 

المصدر :

https://m.facebook.com/المكتب-الاعلامي-مدارس-الإمام-الكاظم-الدينية-النجف-الاشرف-1683312148386157/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

أرسلت بواسطة Admin في Fri 12 Jan 2018 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...

رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 219 تاريخ : پنجشنبه 28 دی 1396 ساعت: 2:29