يعترض البعض على الشيعة انهم لايعطوا لزوجات النبي المصطفى( ص) الاحترام والتقديس المطلوب اسلاميا فما ه

ساخت وبلاگ

يعترض البعض على الشيعة انهم لايعطوا لزوجات النبي المصطفى( ص) الاحترام والتقديس المطلوب اسلاميا فما هو الرد وفقكم الله

  

 

سماحة اية الله العلامة الشيخ الساعدي (دمتم ذخرا للدين)
يعترض البعض على الشيعة انهم لايعطوا لزوجات النبي المصطفى( ص) الاحترام والتقديس المطلوب اسلاميا فما هو الرد وفقكم الله .

باسمه جلت اسمائه 
 

~ ان التمعن في قوله تعالى: (( يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَستُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيتُنَّ فَلَا تَخضَعنَ بِالقَولِ فَيَطمَعَ الَّذِي فِي قَلبِهِ مَرَضٌ )) (الأحزاب:32) وبيان القيد  (( لَستُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيتُنَّ ))، ثم التأكيد في التفريع هذه التكاليف عليهن (( فَلَا تَخضَعنَ بِالقَولِ فَيَطمَعَ الَّذِي فِي قَلبِهِ مَرَضٌ ))
يفيد تأكد هذه التكاليف عليهن، كأنّه قيل: لستن كغيركن، فيجب عليكن أن تبالغن في امتثال هذه التكاليف، وتحتطن في دين الله أكثر من سائر النساء، وتؤيد بل تدلّ على تأكد تكاليفهن مضاعفة جزائهن خيراً وشراً كما دلّت عليها الآية السابقة، فإن مضاعفة الجزاء لا تنفك عن تأكد التكليف.
فالخطاب القراني جعل الخصوصية لنساء النبي الخاتم (ص) عن سائر النساء [ إن اتقين ] وترفع منزلتهن على غيرهن بالخضوع للتكاليف الالهية عليهن [فلا تخضعن بالقول، وقرن، ولا تبرجن... الخ]
~ ولا اتصور عاقل منصف يطالب الاخرين تقديس مثل قتيلة بِنْت قَيْس بن معد يكرب الكِندية، أخت الأشعث بن قيس‏ التي تشير النصوص الإسلامية أنها أرتدت ثم رجعت للإسلام لاحقا، فبلغ أبا بكر ، فَقَالَ : لقد هممت أن أحرق عليهما بيتهما ورد ذكرها في كتب تراجم الصحابة لأبو نعيم الأصبهاني وابن عبد البر وأبو موسى المديني
وَقَالَ الجرجاني : زوجها أخوها منه صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ[ واله] وَسَلَّمَ فمات عَلَيْهِ الصلاة والسلام قبل خروجها من اليمن وَقَالَ بعضهم : مَا أوصى فِيهَا رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بشيء ، ولكنها ارتدت حين ارتد أخوها ، فاحتج عمر عَلَى أبي بكر بأنها ليست من أزواج النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بارتدادها ، ولم تلد لعكرمة بْن أبي جهل… » الطبقات الكبرى لابن سعد » طَبَقَاتُ الْكُوفِيِّينَ، حديث رقم 10108

~ وهل يتصور ان نعطي مكانة لمن تشكك بنبوة النبي الخاتم (ص) مثل عائشة في قضية المتاع المعروفة مع السيدة صفية ( قالت : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا أم عبد الله ، إن متاعك كان فيه خف وكان متاع صفية فيه ثقل ، فأبطأ بالركب ، فحولنا متاعها على بعيرك ، وحولنا متاعك على بعيرها ، قالت : فقلت : ألست تزعم أنك رسول الله ؟ قالت : فتبسم ، قال : أو في شك أنت يا أم عبد الله ؟ قالت : قلت : ألست تزعم أنك رسول الله ؟ أفهلا عدلت ؟ وسمعني أبو بكر وكان فيه غرب ، أي حدة ، فأقبل علي فلطم وجهي .. ) مسند أبي يعلى الموصلي (4/322)

~وكيف يريد الاخرون ان نحترم ونقدس عائشة التي تخاطب النبي الخاتم الذي (وصل مقام قوسين او ادنى ) : (( يوما : " اتَّقِ اللَّهَ، وَلا تَقُلْ إِلا حَقًّا" ؟! ، قَالَتْ : فَرَفَعَ أَبُو بَكْرٍ يَدَهُ ، فَرَثَمَ بِهِ أَنْفَهَا ، وَقَالَ : أَنْتِ لا أُمَّ لَكِ ، يَا ابْنَةَ أُمِّ رُومَانَ تَقُولِينَ الْحَقَّ وَأَبُوكِ ، وَلَا يَقُولُهُ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ! )) رواه أبو عمر بن حيويه رحمه الله في "الثالث من مشيخته

~واي منطق يخالف القران في التعامل بالتقديس مع الذين يخالفون امر النبي المصطفى (ص) لاحظ ان حفصة وعائشة إبّان مرض النبي (ص) قال: «قال رسول الله (ص) في مرضه الذي توفي فيه: ابعثوا إلى علي (ع) فادعوه. فقالت: عائشة لو بعثت إلى أبي بكر. وقالت حفصة لو بعثت إلى عمر. فأمسك النبي (ص) وبعثتا إلى أبي بكر وعمر». راجع: المفيد، ص 428.

~والمواقف المخالفة للدين التي سجلت في تاريخ حفصة، أنه حدث في عهد عثمان بن عفان ( أن جارية لحفصة سحرتها، فاعترفت الجارية بذلك، فأمرت حفصة بها عبد الرحمن بن زيد فقتلها، فأنكر ذلك عليها عثمان. ) مالك‌ بن انس، ج 2، ص 87؛ الشافعي، ج 1، ص 293؛ الطبراني، ج 23، ص 187
ولعل مسك زمام القلم اولى من فتح جرح عميق اولده فعل النسوة وعند المليك المقتدر نقف ويقفون والعاقبة للمتقين قناة تلگرام @seratqawem
الصراط القويم
المكتب الاعلامي - مدارس الامام الكاظم (ع)
النجف الاشرف

 

 

 

المصدر :

https://m.facebook.com/المكتب-الاعلامي-مدارس-الإمام-الكاظم-الدينية-النجف-الاشرف-1683312148386157/

ﺍﻟﺼﺮﺍﻁ ﺍﻟﻘﻮﻳﻢ
ﻗﻨﺎﺓ ﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﺪﻳﻦ
ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﻠﻤﺮﻛﺰ ﺍﻹﻋﻼﻣﻲ ﻟﻤﺪﺍﺭﺱ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻜﺎﻇﻢ ﻉ

https://t.me/­seratqawem

مواضیع ذات صلة: الشبهات البترية والسياسية

أرسلت بواسطة Admin في Sat 16 Dec 2017 |

جميع الحقوق محفوظة لمدير الموقع ؛ أي نسخ المحتوي مسموح فقط مع ذكر المصدر.. تنوية كما ﺍﻵﺭﺍﺀ ﺍﻟﻮﺍﺭﺩﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻘﺎلات او بحوث ﻻ ﺗﻤﺜﻞ ﺭﺃﻱ صاحب الموقع ﺑﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ،، ...

رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 192 تاريخ : يکشنبه 26 آذر 1396 ساعت: 11:19