ان قلت : النبي مش عارف حالو بيدخل الجنة او ما يدخل الجنة شوفوا : {قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّ

ساخت وبلاگ

ان قلت : النبي مش عارف حالو بيدخل الجنة او ما يدخل الجنة شوفوا : {قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ} ؟

ان قلت : النبي مش عارف حالو بيدخل الجنة او ما يدخل الجنة شوفوا : {قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ} ؟

ان قلت :
#النبي مش عارف حالو بيدخل الجنة او ما يدخل الجنة شوفوا : {قُلْ مَا كُنْتُ بِدْعاً مِنَ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُبِينٌ} ؟


قلنا :
#ان تتبع جذور هذه المسألة في الخطابات القرآنية يوجب وهن _الدعوى- لمن كان عنده قلب نقي لأن علم النبي الخاتم (ص) ليس ذاتيا {وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ}بل مجعول من قبل الله سبحانه {إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ} فإنّ المعنى يصبح واضحاً جلياً؛ إذ يكون نفيه (ص) لعلمه بالغيب، وأنّه لا يدري بما يُفعل به وبهم بالذات والاستقلال دون اتصاله بالغيب والوحي ولذا جاء قوله بعد ذلك مباشرة {إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ}، دلّ صراحة على أنّه يوحى إليه، وان علمه (ص) بالغيب عن طريق أمر الله بالوحي إليه، لا من تلقاء نفسه وليس المقام نفي أصل وجود العلم كما يتوهم الذنب ؟؟
#والخطابات القرانية تدلّ على هذا المعنى :
- {ذَٰلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ}
- {عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَىٰ غَيْبِهِ أَحَداً * إِلَّا مَنِ ارْتَضَىٰ مِنْ رَسُولٍ}.
وإذا كان يوحى إليه بنصّ الآية، فهو إذاً نبيٌّ، والنبيّ في الآخرة مقرّه في أعلى علّيين.

المصدر :

https://www.facebook.com/شبهات-وردود-224457424375893/

 


مواضیع ذات صلة: عندما ينتحل الذئب عمامة ( الرد على ياسر عودة ) رجال الأدعیاء...
ما را در سایت رجال الأدعیاء دنبال می کنید

برچسب : نویسنده : al-enherafa بازدید : 167 تاريخ : شنبه 17 تير 1396 ساعت: 16:54